اخبار

هوج بول حلال ولا حرام

هوج بول حلال ولا حرام

هوج بول حلال ولا حرام، بعد الإعلان عن عدد الأرباح الوهمية التي سيحصلون عليها من منصة الاستثمار الرقمي هوج بول، حيث قاموا بخداع العديد من المواطنين المصريين للتسجيل في هذه المنصة من أجل تحقيق أرباح طائلة، وتزايد عدد المواطنين المنضمين إلى  منصة هوج بول أكثر من 600 ألف مشترك، ولكن للأسف قام هوج بول بخداع آلاف المواطنين المصريين وجعلهم أكثر من عشرة ملايين جنيه مصري، وهنالك أخبار متداولة مؤخرًا تشير إلى ضبط الأموال، وهو بول هي شركة خيالية أسسها مجموعة من الأشخاص ذوي الخبرة في الاحتيال الإلكتروني بهدف استدراج والاحتيال على الجمهور المصري، وهي مسؤولة عن الآلاف من الضحايا المصريين لمنصة هوج بول، وينشر الجمهور صرخاتهم من الانزعاج على منصات التواصل الاجتماعي وتحذير جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من التعامل مع مثل هذه المواقع.

هوج بول حلال ولا حرام

أظهرت الدراسات الإسلامية أن العمل في منصة هوج بول يعتبر من محرمات الإسلام، ويعملا لعلماء بجد للوصول إلى حكم شرعي في هذا الأمر في التطبيق، مع مناقشة أسباب منع ذلك، والسبب الرئيسي هو الأموال المودعة من قبل المواطنين للاستثمار في هذه المنصة، فهي تذهب إلى مصادر غير معروفة بخصوص الاستثمار ويمكن استخدامها في معاملات غير قانونية، لذا فإن الاستثمار من خلال هذه المنصة محظور شرعاً.

ما هو تطبيق هوج بول

تطبيق هوج بول هو عبارة عن تطبيق للعمل مع العملات الرقمية، حيث بدأ التطبيق العمل على المستوى. المصري في عام 2022 ميلادي، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إيداع الأموال للاستثمار باستخدام العملة الرقمية، وأثناء إطلاق هذا التطبيق عملت الجهات المشرفة عليه على إضافة أموال خاصة تعود بالنفع على المواطنين المصريين كل شهر، وقد ارتبط اسمه هذا التطبيق في الآونة الاخيرة بحديث عن نصب واحتيال تعرض لها المواطنين في مصر.

ما هو حكم التعامل مع تطبيق هوج بول

بالإضافة إلى العمل في المشاريع الاستثمارية التي يسمح بها الإسلام، ويتطلب الإسلام. أن تكون جميع عمليات الاستثمار الجارية حول العالم واضحة وأن تكون مبنية على الربح والخسارةؤ لذلك حرم الشرع هذا، فالمستثمر يمثل خطيئة عند الله تعالى الذي سيحاسب يوم القيامة، وقد جادل علماء الدين الإسلامي بأن هذا النوع من التجارة حرام، وذلك بسبب عدم شرعيته.

السابق
الحضيف وش يرجعون
التالي
معنى هوج بول hogg pool

اترك تعليقاً