منوعات

من هو الصحابي الذي قال له الرسول اغرب عن وجهي

من هو الصحابي الذي قال له الرسول اغرب عن وجهي، من المعروف أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين انزل الله تعالى عليه القرآن الكريم ليكون حجهً على كافة المسلمين والمسلمات في مختلف دول الدول العربية الإسلامية، حيث أن النبي محمد يمتلك العديد من الصفات الجميلة الحسنة التى من المفروض ان يعلم الآباء والأمهات اولادهم هذه الصفات، ولعل أبرزها حسن الخلق والمعاملة والدين، يحب أمته والصحابة والصالحين، والجدير بالذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال لأحد الصحابة اغرب عن وجهي، مما بدأت فئة كبيرة من الأشخاص يقومون البحث عن معرفة اسم هذا الصحابي الجليل، وفي مضمون هذا المقال الجميل أحبابنا الأعزاء عبر موقع محتوى سنحيب على سؤالكم بكل التفاصيل والمعلومات.

من هو الصحابي الذي قال له الرسول اغرب عن وجهي

الصحابي الذي قال له الرسول صلى الله عليه وسلم اغرب عن وجهي هو ثابت بن قيس بن شماسة الأنصاري العوفي، حيث كان ثابت بن قيس من الصحابة الذين شهدوا غزوة الإسلام وحققوا وعده للنبي صلى الله عليه وسلم، ولكن ذات مرة غضب النبي صلى الله عليه وسلم وطلب من ثابت بن قيس أن يتركه، لكن النبي يحبه ويقدره، وذلك لأنه كان من أكثر الرفاق ولاءً، وثابت بن قيس بن شماسة الأنصاري العوفي يُنظر إليه على أنه نموذج من الصحابة الذين عاشوا في الحب والإخلاص لنشر الإسلام وإعطاء كل ما عندهم لله ورسله.

إقرأ أيضا:تحميل جيزي اب مهكرة زرقاء

من هو ثابت بن قيس شماسة العوفي ويكيبيديا

من المعروف أن ثابت بن قيس واحد من أبرز وأشهر الصحابة الذي خاضوا العديد من المعارك والحروب مع النبي صلى الله عليه وسلم، وكان جهير الصوت، خطيبًا، بليغًا، وقد شهد النبي محمد له بالجنة، بعد وفاة النبي محمد، شارك ثابت في حروب الردة، وكان قائدًا للأنصار يوم اليمامة، فلما رأى انهزام الناس، قال: «أف لهؤلاء ولما يعبدون! وأف لهؤلاء ولما يصنعون! يا معشر الأنصار، خلوا سنني لعلي أصلى بحرها ساعة، فقاتل حتى قُتل.

إقرأ أيضا:ديانة سريديفي كابور

 

السابق
هل ابو فله يدخن
التالي
من هو زوج ميرنا شلفون

اترك تعليقاً