اخبار

من هو أديب أسبانيا الأول في عصر النّهضة ؟ وما هو أشهر كتاب له ؟

من هو أديب أسبانيا الأول في عصر النّهضة ؟ وما هو أشهر كتاب له ؟، خلال عصر النهضة تألق كاتب إسبانيا الأول بكتب مشهورة عالميًا ترجمها الى عدة لغات المهتمون بالكتب والروايات، ونالت إعجاب ملايين القراء له مع العلم انه لم يتوقف على اصدار كتاب واحد فقط بل هناك الكثير بعد، واحد فقط بل هناك الكثير بعد، ومن خلال موقع محتوى سيتم التعرف على من هو أديب أسبانيا الأول في عصر النّهضة ؟ وما هو أشهر كتاب له.

من هو أديب أسبانيا الأول في عصر النّهضة ؟

كان أديب أسبانيا الأول في عصر النهضة هو خوان رويز، الذي نشر أول كتاب مشهور له خلال تلك الفترة وسعى إلى تصوير الأحداث التي تعرضت لها إسبانيا، وهي شهود سلسلة من المعارك والغزوات على ارض ديارها محاولين السيطرة عليها، حيث حاول أن يحكمها ولكنه مع ذلك بقي ثابتًا على أقدامه القوية، ليصبح أمة مستقلة بكل مكوناتها.

من هو خوان رويز ويكيبيديا

ولد خوان رويز في ألكالا دي إيناريس عام الف ومئتنان وثلاثة وثمانون ميلادي، وتوفي عام الف وثلاثمائة وخمسون ميلادي، أي كان يبلغ من العمر ستة وستون عاما، وكان يمتلك العديد من المواهب، بما في ذلك القدرة على كتابة الشعر وبعض الأعمال الأدبية، بالإضافة  إلى كونه كاهنًا كاثوليكيًا، فقد حظي بشهرة واحترام كبيرين من شعبه، والامر الذي رفع من سبة ذلك هو الكتاب الذي قام بتأليفه وقت عصر النهضة لإسبانيا.

أشهر كتاب لأديب اسبانيا في عصر النهضة

كتاب الحب الذي نشره الكاتب الإسباني خوان رويز، متحدثا في كل سطر وكلمة منه عن الأوضاع والظروف والأحداث التي شهدتها إسبانيا خلال تلك الفترة من حروب وعدوان والاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما أطلق عليه اسمًا آخر يستحق الذكر، وهو كتاب الأناشيد كونه تكون من المنظومة الشعرية وتوزيعها الى ما يقارب الـ 1728 مقطع شعري لتحمل في طياتها القصص الذاتية والخيالية والمغامرات الخاصة بالكاتب.

السابق
مسلسل قفص مخملي alooytv
التالي
جنسية سعيد فياض

اترك تعليقاً