اخبار

كيف اعيش سعيدا في الجزائر

كيف اعيش سعيدا في الجزائر، تعتبر دولة الجزائر من الدول الإفريقية ومن دول الوطن العربي ومن دول المغرب العربي وتتميز بمساحتها الواسعة، فهناك العديد من الوجهات  التي تتمتع بمساحة كبيرة من الخضار يتم عبورها، ومعظم سكانها، بالإضافة إلى اللغة العربية، ويتحدثون الفرنسية بسبب احتلالها من قبل الفرنسيين، فهي تعتبر وجهة لكثير من السياح، والاقتصاد الوطني منتعش إلى حد ما، وتسعى الدولة جاهدة لتلبية جميع احتياجات الشعب، ويتميز الشعب الجزائري بحبه الكبير للفلسطينيين.

ستة عوامل تجعل الجزائر أكثر سعادة من في أفريقيا

يصنف تقرير السعادة العالمي السنوي الذي مدته عشرين شهرا، والذي أعدته الأمم المتحدة، والجزائر كواحدة من أسعد الدول الأفريقية، ويعتمد التقرير على عدة عوامل، أهمها:

  • وأشار إلى الزيادة في نسبة الأجور بين العمال والموظفين منذ عام 2012 بما يتماشى مع سياسة رفع الأجور على  مستوى دخل الفرد.
  • متوسط العمر: ارتفع متوسط العمر من عام 1995 إلى62 عاما في عام 2017 إلى82 عاما، وهو مؤشر للتقدم الصحي والأمن الغذائي في الجزائر.
  • الحرية ودرجة التعبير عن الرأي: يتضح ذلك من خلال حرية الصحافة وتعدد الأحزاب السياسية والنقابات العمالية، بالإضافة إلى حرية الرأي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • سياسة الدعم الاجتماعي: تتميز سياسة الحكومة الجزائرية بتوفير الخدمات العلاجية والصحية للمواطنين مجانا تقريبا، بالإضافة إلى النقل والطعام المجاني لطلاب الجامعات، بالإضافة إلى تمتع أكثرمن70٪ من الشعب الجزائري بخدمات الضمان الاجتماعي.
  • درجة الكرم بين الشعب: يتميز كل الشعب الجزائري بهذا الخلق، في كل دولة وفي كل بيت.
  • انتشار الفساد في المجال السياسي: تم تصنيف الجزائر على أنها الدولة الأقل فسادا بالنسبة للبلدان الأفريقية.

كيف اعيش سعيدا في الجزائر

تشتهر الجزائر ببلد المليون شهيد للعديد من الشهداء الذين عرضوا عليهم الحصول على الاستقلال عن الاحتلال الفرنسي، المشهور بثعلب الصحراء، وللأدب الحديث الذي يجمع بين العربية والفرنسية، ولكي تعيش سعيدا في دولة الجزائر عليك تناول أطباق مثل الكسكس والجواز، بطاطا، طماطم، جزر وبصل، وكذلك أطباق تتكون من مشاوي جزائرية، خبز الرغيف الفرنسي والعولمة متوفرة في مجموعة متنوعة من النكهات المختلفة، وزيارة بعض الأماكن السياحية الشهيرة مثل تاهات أتاكور التي تكثر بها القمم الجبلية، ومنطقة تلمسان.

السابق
سبب وفاة جود مبخوت العجمي
التالي
اول من اهتم بالمعاقين

اترك تعليقاً