اخبار

هل تراخيص البناء فتحت 2023

هل تراخيص البناء فتحت 2023، تزايدت التساؤلات عن موعد فتح تراخيص البناء في المدن والقرى المصرية لغام ألفين وثلاثة وعشرين ميلادي، فمن المعروف اهتمام الناس في العالم في عصرنا هذا بالبناء والتزايد بالعمران ورفعها لأعلى طوابق وعمل الابراج وناطحات السحاب من أجل المنافسة، ومن أجل تزايد عدد السكان والنمو السكاني المتزايد بشدة في الوطن العربي. وفي هذا المقال عبر موقع محتوى سنوافيكم بكافة التفاصيل والمعلومات المهمه عن هذا الموضوع ابقوا معنا.

هل تراخيص البناء فتحت 2023

قال خالد عبد العزيز فهمي نائب سكرتير لجنة الإسكان السابق بمجلس النواب، حيث إن استئناف أعمال البناء في المدن والقرى قيد الدراسة حاليا، وذلك يعد فتح تصاريح البناء دون متطلبات جديدة، حيث أعلن خالد فهمي أن إصدار الترخيص سيستأنف كما كان في القانون، ومن المقرر تقديم طلب الإرجاع في بداية الشهر المقبل وقال النائب السابق إنه تم اتخاذ قرار بشأن استئناف أعمال البناء في كفر الشيخ ومحافظات أخرى تم تقديم القرار للسماح باستئناف الأعمال للحصول على رخصة بناء في السلطة وفي المدينة، بعد فحصها من قبل لجنة مختصة والموافقة عليها وفقا لقرار المحافظ، كما ينص القرار على قيام المدينة بأعمال البناء ومنح ترخيص لاستئناف العمل للمشاريع غير السكنية والحكومية، وتراخيص هدم المساكن التي تتساقط، كما تضمن القرار السماح بإنهاء أعمال الأدوار المحددة في الترخيص أو تقديم طلب للتسوية.

  • الإجابة: نعم.

اشتراطات تعلية المباني في ألفين وثلاثة وعشرين حسب قانون البناء الموحد

وفقا لقانون البناء الموحد يجب على كل مالك عقار يرغب في ترقية ممتلكاته الالتزام بهذا القانون من أجل الحفاظ على سلامة البناء وحياة كل من يعيش داخل العقار، حيث وافقت لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ أخيرا على مشروع قانون قدمته الحكومة لتعديل قانون معايير البناء الموحدة مشروع قانون معايير البناء الموحدة، ووفقا للمادة الثلاثة وأربعين من الدستور التى توضح وتحدد أربعة متطلبات لتعبئة المباني وهي كما يلي:

  • الامتثال للوائح الارتفاع ومتطلبات التخطيط والبناء المدرجة في بيان الفعالية الفعالة.
  • الهيكل الهيكلي للمبنى وأساسه يجعل من الممكن تنفيذ الأعمال اللازمة وفقا للوائح المحددة في القواعد التنفيذية لهذا القانون.
  • يتم تنفيذ أعمال المنحدر من قبل مهندس أو مهندس مسؤول عن سلامة الممتلكات وأعمال المنحدر والامتثال للمتطلبات التخطيطية والهيكلية للموقع والرموز والمواصفات الفنية.
  •  يمكن إصدار تصاريح للمباني التي تم بناؤها قبل تنفيذ أحكام القانون في التجمعات الحضرية الريفية أو المدن التي كانت في الأصل قرى.
السابق
من هو عمر خضر لاعب أستون فيلا ويكيبيديا
التالي
سبب وفاة شبيب بن محمد بن هلال الظاهري

اترك تعليقاً