اخبار

ماذا يعمل خريج كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي؟

ماذا يعمل خريج كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي؟، بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، ارتفعت نسبة بحث الطلاب عن الجامعات المتاحة لتأهيلهم لسوق العمل، خاصة إذا كانت المهن الجديدة تلبي احتياجات الوظائف والمهن الحديثة، وتعتبر جامعات التعليم الصناعي من الجامعات العملية المهمة في الجامعات المصرية، حيث يحصل خريجوها على درجة البكالوريوس في مجال التعليم الصناعي في مختلف التخصصات. وفي مضمون هذا المقال عبر موقع محتوى سنوافيكم بكافة التفاصيل والمعلومات المهمه عن هذا الموضوع ابقوا معنا.

ماذا يعمل خريج كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي؟

أكد خبراء التعليم أن خريجي كلية التربية الصناعية بعد التخرج يمكنهم العمل في خطوط إنتاج الشركات والمصانع خريجو قسم الإنتاج، و متساوون مع المهندسين الإلكترونيين، خريجو قسم التحكم، و متساوون مع المهندسين الكهربائيين خريجي فني كهربا، ويمكن لخريجي قسم النسيج العمل كمصممين ومصممي أزياء، وخريجي قسم المدني  متساوون مع المهندسين المعماريين، بعد ذلك يسعو للحصول على العضوية.

سنوات الدراسة بكلية التعليم الصناعة

من المتعارف عليه أن مدة الدراسة في جامعة التعليم الصناعي هي اربعة سنوات، على أن تكون السنة الأولى سنة عامة، ويعرف الطالب مدخل التخصص، ثم يبدأ بالتخصص في الأقسام الأخرى، حسب مجموع درجاته وتقييمه في القسم الأول، تقبل الجامعة طلاب قسم العلوم الرياضية في المدرسة الثانوية، وكذلك طلاب المدارس الثانوية الصناعية.

مجالات التعليم الصناعي

تضم كلية التعليم الصناعي عدة أقسام، بما في ذلك قسم الإنتاج، وقسم الميكانيكا بما في ذلك قسم التبريد وتكييف الهواء، وقسم الكهرباء بما في ذلك قسم الطاقة الكهربائية والآلات والإلكترونيات، وقسم الهندسة المدنية والبناء، وقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات، وقسم الإلكترونيات.

في أي حدث تم تقسيم كوريا إلى دولتين؟

وفي هذا السياق قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي في تصريح خاص لـلصحافة إن جامعة التربية الصناعية فرصة عظيمة لطلاب الثانوية العامة” الأقسام العلمية الرياضية ” الذين لم يتمكنوا من دخول كلية الهندسة لدراسة التخصصات الهندسية،لأن جامعة التعليم الصناعي تكاد تكون مساوية لجامعة الهندسة في مختلف التخصصات.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا نرجو أن نكون قد اوفيناكم بالتفاصيل والمعلومات المهمه عن هذا الموضوع.

السابق
في أي حدث تم تقسيم كوريا إلى دولتين؟
التالي
اين دفن ياس خضر

اترك تعليقاً