منوعات

كم مدة الوقت في الربع الواحد في مباراة كرة السلة في دوري الnba؟

كم مدة الوقت في الربع الواحد في مباراة كرة السلة في دوري الnba؟

كم مدة الوقت في الربع الواحد في مباراة كرة السلة في دوري الnba؟، تعد كرة السلة واحدة من اشهر الرياضات في العالم، حيث انها تحظي بشهرة كبيرة وواسعة النطاق وان لها العديد من المميزات والقوانين البسيطة، في حين ان هناك الكثير من الاسئلة التي تم طرحها في الفترة السابقة من قبل الكثير من محبي هذه اللعبة من خلال منصات التواصل الاجتماعي، في حين اننا في فريق البحث وطاقم العمل في موقع محتوى سوف نوضح لكم كافة المعلومات الخاصة في هذا الموضوع.

كم مدة الوقت في الربع الواحد في مباراة كرة السلة في دوري الnba؟

تنقسم مباراة كرة السلة لاربعة ارباع، وان كل ربع في المباراة يكون عشرة دقايق او اثني عشر دقيقة وهذا في مباريات دوري الرابطة الوطنية الامريكية، في حين ان مباريات الكليات فانها تكون المباراة مقسومة الي شوطين وان كل شوط بها يكون عشرين دقيقة، كما ان مباريات المدارس الثانوية تنقسم الي اربع اقسام وكل قسم يكون ثمانية دقايق.

معلومات عن كرة السلة

ان كرة السلة هي من الياضات الجماعية التي حصلت على قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف دول العالم، حيث انه يتم فيها التنافس من قبل فريقين وان كل فريق يضم خمسة لاعبين، وان مبدا كرة السلة يقوم على محاولة ادخال الكرة في السلة للفريق الاخر وهذا من اجل الحصول على القناط، في حين ان ارتفاع السلة عن الارض يكون ثلاثة امتار، وان الفريق الذي يسجل عدد نقاط اكثر هو الفريق الفائز.

كم شوط في كرة السلة

يرغب الكثير من الجماهير ومحبي كرة السلة بالتعرف على تفاصيل هذه اللعبة المشهورة، حيث انها تلعب مباراة كرة السلة باربع اشواط وان كل شوط فيها يكون عشر دقايق، وبين الشوط والاخر يكون هناك فترة استراح حيث ان هذه الفترة تكون مختلفة على حسب رقم الربع الخاص في المباراة اي ان الربع الاول يختلف عن استراحة الربع الاخير.

ها نحن ننتهي من هذا المقال الذي كان يتناول كافة المعلومات المهمة عن كم مدة الوقت في الربع الواحد في مباراة كرة السلة في دوري الnba؟.

السابق
قصة محمد بن مرسل
التالي
ما معنى بغديدا

اترك تعليقاً